Addie نموذج






+

ADDIE نموذج نموذج ADDIE هو عملية العامة التي تستخدم عادة من قبل المصممين والمطورين التعليمي التدريب. المراحل الخمس & مدش]؛ تحليل وتصميم وتطوير وتنفيذ وتقييم و[مدش]؛ تمثل دينامية، المبدأ التوجيهي مرنة لبناء أدوات التدريب ودعم الأداء الفعال. في حين ربما نموذج التصميم الأكثر شيوعا، وهناك عدد من نقاط الضعف في نموذج ADDIE التي أدت إلى عدد من الفوائد العرضية أو الاختلافات. وهو نموذج تصميم النظم التعليمية (ISD). معظم النماذج الحالية التصميم التعليمي هي الفوائد العرضية أو الاختلافات في نموذج ADDIE؛ وتشمل نماذج أخرى نماذج ISD ديك كاري وكيمب. واحدة تحسين المقبولة عموما لهذا النموذج هو استخدام النماذج الأولية السريعة. هذه هي الفكرة من تلقي ردود الفعل المستمر أو التكويني في حين يجري إنشاء المواد التعليمية. يحاول هذا النموذج لتوفير الوقت والمال من خلال اصطياد المشاكل في حين أنها لا تزال سهلة لإصلاح. النظريات التعليمية أيضا أن تلعب دورا هاما في تصميم المواد التعليمية. نظريات مثل المدرسة السلوكية. البنائية. التعلم الاجتماعي والمدرسة المعرفية مساعدة شكل وتحديد نتائج المواد التعليمية. في نموذج ADDIE، كل خطوة لها وهي النتيجة التي تغذي الخطوة اللاحقة. تحليل و GT. تصميم و GT. تطوير و GT. تنفيذ وGT. تقييم تحليل المرحلة في مرحلة التحليل، يتم توضيح المشكلة التعليمية، وأنشأت الغايات والأهداف التعليمية والتعرف على بيئة التعلم والمعرفة القائمة المتعلم والمهارات. وفيما يلي بعض الأسئلة التي تم تناولها خلال مرحلة التحليل: * من هو الجمهور وخصائصها؟ * التعرف على نتائج سلوكية جديدة؟ * ما هي أنواع القيود التعلم الوجود؟ * ما هي خيارات التوصيل؟ * ما هي الاعتبارات التربوية على الانترنت؟ * ما هو الجدول الزمني لإنجاز المشروع؟ مرحلة التصميم ويتناول مرحلة التصميم مع أهداف التعلم، وأدوات التقييم، وتمارين، والمحتوى، والتحليل في الموضوع، وتخطيط الدرس واختيار وسائل الإعلام. يجب أن تكون مرحلة التصميم المنهجي ومحددة. يعني منهجي لذلك، أسلوب منظم منطقي لتحديد وتطوير وتقييم مجموعة من الاستراتيجيات المخطط لها المستهدفة لتحقيق أهداف المشروع. وسائل محددة لكل عنصر من عناصر خطة التصميم التعليمي يحتاج ليتم تنفيذها مع الانتباه إلى التفاصيل. * توثيق التعليمية، استراتيجية المشروع تصميم البصرية والتقنية * تطبيق الاستراتيجيات التعليمية وفقا لنتائج السلوكية التي قصدها المجال (المعرفي، العاطفية، النفسية الحركية). * تطبيق التصميم المرئي (التصميم الجرافيكي) مرحلة التطوير مرحلة التطوير حيث هو خلق المطورين وتجميع الأصول المحتوى التي تم إنشاؤها في مرحلة التصميم. المبرمجين العمل على تطوير و / أو دمج التقنيات. اختبار أداء إجراءات التصحيح. تتم مراجعة المشروع وتنقيحها وفقا لأي ردود فعل معينة. مرحلة التنفيذ خلال مرحلة التنفيذ، ووضع إجراءات لتدريب الميسرين والمتعلمين. تدريب الميسرين ينبغي أن يشمل المنهج بطبيعة الحال، النتائج، طريقة التسليم التعلم، واختبار الإجراءات. إعداد المتعلمين تشمل تدريبهم على أدوات جديدة (البرمجيات أو الأجهزة)، تسجيل الطلاب. وهذا هو أيضا مرحلة حيث يضمن مدير المشروع أن الكتب، على أيدي المعدات والأدوات والأقراص المدمجة والبرامج المعمول بها، وأن تطبيق التعلم أو موقع ويب وظيفية. تقييم المرحلة تتكون مرحلة التقييم من جزأين: التكويني والختامي. التقييم التكويني موجود في كل مرحلة من مراحل عملية ADDIE. يتكون تقييم تلخيصي من الاختبارات المصممة لالمتعلقة المعيار البنود مجال معين المشار إليها وتوفير فرص للتغذية الراجعة من المستخدمين.